الرئيسية
عن الكلية
الاقسام العلمية
المعهد العالي
مركز البحوث
برنامج الرسائل
الخدمات الإلكترونية
 
الخدمات التعريفية
 
الخدمات المعلوماتية
 
 
الَّذِينَ آمَنُوا وَلَمْ يَلْبِسُوا إِيمانَهُمْ بِظُلْمٍ أُولئِكَ لَهُمُ الأَمْنُ وَهُمْ مُهْتَدُونَ
 
 
القائمة الرئيسية
Skip Navigation Links
عن الكلية
أعضاء هيئة التدريس
الطلاب
منافسات الكلية
مكتبة الصور
مكتبة الأفلام
مركز الأمير محمد بن نايف الطبي
مجلة البحوث الأمنية
عـن الـبــوابــة
 
 
كلية الملك فهد الأمنية تقيم حفل نهاية فترة الإستجداد لطلبة دورة التأهيل الأمني (السابعة والأربعون) للضباط الجامعيين. 

 

 

 

 رعى سعادة مدير عام كلية الملك فهد الأمنية اللواء/ سعد بن عبدالله الخليوي يوم الثلاثاء 13 /5 / 1439هـ حفل نهاية فترة الاستجداد لطلبة دورة التأهيل الأمني (السابعة والأربعون) للضباط  الجامعيين، في استاد الأمير نايف الرياضي بمقر الكلية وذلك بحضور أركانات وضباط الكلية وأعضاء هيئة التدريب العسكري (الضباط والأفراد) بقيادة كتائب الطلبة.

 

 

 

وقد قدم الطلبة خلال هذا الحفل، عرضاً عسكرياً يمثّل مدى التأهيل اللياقي ومهارات التدريب العسكري (المشاة) الذي تلقّوه خلال فترة الاستجداد، حيث استعرضت التشكيلات العسكرية على المضمار، وختمت بتجسيد رقم الدورة (47) داخل أرض الاستاد بعد تقديم عدد من التشكيلات بكل مهارة واقتدار وثقة عالية. 

 

وقد نقل مدير عام الكلية لجميع الطلبة تهنئة صاحب السمو الملكي وزير الداخلية –حفظه الله- بمناسبة انتهاء فترة الاستجداد.

ثم أكد مدير عام كلية الملك فهد الأمنية اللواء/ سعد بن عبدالله الخليوي على أهمية التدريب الميداني وأنه الخطوة الأهم لرفع مستوى الضبط العسكري واللياقة البدنية.

وأوضح اللواء سعد بن عبدالله الخليوي  بأن الطلبة المنتسبين لهذه الدورة قد خضعوا لبرنامج تدريبي منهجي تم تصميمه بعناية من قبل مختصين في المجال الرياضي والصحي (الطب الرياضي) هدف إلى رفع المستوى اللياقي والنفسي للطلبة بشكل تدريجي.

وأشار مدير عام الكلية إلى أنه بنهاية فترة الإستجداد، بدأ العمل ببرنامج النشاط اللامنهجي الذي يتضمّن كافة الألعاب الرياضية مع التركيز على تعليم السباحة ومهارات الإنقاذ، مبادئ الدفاع عن النفس، بناء الأجسام، ومهارات التخلص والتشابك بالأيدي، بما يدعم الثقة بالنفس وبناء شخصية مثالية لضباط أمن المستقبل ليتمكن من مواجهة التحديات والمواقف الأمنية بكفاءة وفاعلية.

هذا وسأل مدير عام الكلية المولى عز وجل أن يديم على هذه البلاد عزها وأمنها وأمانها بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين/الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسيدي صاحب السمو الملكي الأمير/ محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع  وسيدي صاحب السمو الملكي الأمير/ عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية ـــ حفظهم الله جميعاً ـــ.