الرئيسية
عن الكلية
الاقسام العلمية
المعهد العالي
مركز البحوث
برنامج الرسائل
الخدمات الإلكترونية
 
الخدمات التعريفية
 
الخدمات المعلوماتية
 
 
الَّذِينَ آمَنُوا وَلَمْ يَلْبِسُوا إِيمانَهُمْ بِظُلْمٍ أُولئِكَ لَهُمُ الأَمْنُ وَهُمْ مُهْتَدُونَ
 
 
القائمة الرئيسية
Skip Navigation Links
عن الكلية
أعضاء هيئة التدريس
الطلاب
منافسات الكلية
مكتبة الصور
مكتبة الأفلام
مركز الأمير محمد بن نايف الطبي
عـن الـبــوابــة
 
 
تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير /محمد بن نايف بن عبدالعزيز الكلية تحتفل بتخريج برامج الدبلومات العليا ( فوق الجامعية) لهذا العام 

 

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير/ محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية –حفظه الله -.
 احتفلت كلية الملك فهد الأمنية، بتخريج برامج الدبلومات العليا فوق الجامعية بالمعهد العالي للدراسات الامنية والتي ضمت دارسين من ضباط كافة القوات العسكرية وكذلك دارسين من بعض الجهات المدنية الى جانب عدد من الدارسين من الجمهورية اليمنية الشقيقة من خريجي كلية الملك فهد الأمنية.
 
 وذلك بحضور سعادة مدير عام الكلية اللواء/ سعد بن عبدالله الخليوي و أركانات الكلية ومدراء إدارات التدريب في القطاعات الأمنية والعسكرية.
وقد بدأ الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بآيات من الذكر الحكيم ومن ثم القى سعادة مدير المعهد العالي للدراسات الأمنية العميد/ د. محمد بن سليمان بن منيع كلمة بهذه المناسبة عبر فيها عن شكره لسعادة مدير عام الكلية وذلك لتوجيهه ودعمه المباشر لبرامج الدبلوم في المعهد العالي للدراسات الامنية لتكون متوافقة مع معايير التعليم العالي وملبّية لمتطلبات العمل الأمني واحتياجاته وأشار الى ان ماتحقق هذا العام من إنجازات يؤكد  هذا الدعم والاهتمام.
عقب ذلك  القى سعادة العقيد/ فيصل بن خالد البقمي من وزارة الحرس الوطني  كلمة نيابة عن الخريجين عبر فيها عن عظيم شكره لجميع منسوبي الكلية وعلى رأسهم سعادة اللواء / سعد بن عبدالله الخليوي على الاهتمام والرعاية التي حظي بها الدارسون  طيلة فترة دراستهم في المعهد العالي للدراسات الأمنية ، تلى ذلك اعلان النتائج والبحوث الفائزة و تكريم المشرفين العلميين وقدماء الدبلومات والمتميزين من منسوبي المعهد العالي للدراسات الأمنية .
ورفع مدير عام كلية الملك فهد الأمنية اللواء سعد بن عبدالله الخليوي في كلمة له خلال الحفل أسمى آيات الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الامير/محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود  ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية  - حفظه الله - على الرعاية الكريمة التي تحظى بها كلية الملك فهد الأمنية من لدن سموه الكريم ودعمه اللامحدود لجميع برامج ومحافل الكلية.
وأوضح سعادة مدير عام كلية الملك فهد الأمنية اللواء/ سعد بن عبدالله الخليوي أن المعهد العالي للدراسات الامنية  يقوم بدور مهم في رفع تأهيل وخبرة الضباط في كافة قطاعات القوات العسكرية وكذلك في الجهات المدنية من خلال تنفيذ الدبلومات العليا التخصصية خلال العام ؛ مما يسهم في رفع كفاءتهم فكرياً وعملياً  من أجل تطوير العمل والرقي به إلى أعلى المستويات لخدمة هذا الوطن الغالي، وتحقيقاً لتوجيهات وتطلعات سيدي صاحب السمو الملكي الأمير/ محمد بن نايف بن عبدالعزيز  ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - حفظه الله-.
وسأل اللواء /سعد بن عبدالله الخليوي المولى عز وجل أن يحفظ على هذه البلاد أمنها وأمانها وولاة امرها بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك/سلمان بن عبدالعزيز و سيدي صاحب السمو الملكي الأمير/محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير/محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ـــ حفظهم الله جميعاً ـــ.

 

وفي الختام تم تبادل الدروع التذكارية مع الجانب اليمني الشقيق والتقاط الصور التذكارية للخريجين مع سعادة مدير عام الكلية.
يذكر أن برامج الدبلومات العليا التي نفذها المعهد العالي للدراسات الأمنية هي الدبلوم العالي في القيادة الإدارية الأمنية والدبلوم العالي في العدالة الجنائية وحقوق الإنسان والدبلوم العالي في السلامة والأمن الصناعي والدبلوم العالي في إدارة الكوارث والأزمات الأمنية والدبلوم العالي في التحقيق والأدلة الجنائية والدبلوم العالي في نظم المعلومات الجغرافية الأمنية والدبلوم العالي في الأمن الفكري والدبلوم العالي في مكافحة الإرهاب .