الرئيسية
عن الكلية
الاقسام العلمية
المعهد العالي
مركز البحوث
برنامج الرسائل
الخدمات الإلكترونية
 
الخدمات التعريفية
 
الخدمات المعلوماتية
 
 
الَّذِينَ آمَنُوا وَلَمْ يَلْبِسُوا إِيمانَهُمْ بِظُلْمٍ أُولئِكَ لَهُمُ الأَمْنُ وَهُمْ مُهْتَدُونَ
 
 
القائمة الرئيسية
 
 
 

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

بتوجيه ودعم مباشر وغير محدود من سعادة مدير عام الكلية تسعى إدارة المعهد العالي للدراسات الأمنية لأن تكون برامج الدبلوم العالي فيه متوافقة مع معايير التعليم العالي وملبّية لمتطلبات العمل الأمني واحتياجاته، وماتحقق في الأعوام الماضية من إنجازات ليؤكد هذا الدعم والاهتمام.

فعلى الصعيد الإداري تم تصنيف برامج الدبلوم العالي ــ التي ينفذها المعهد العالي للدراسات الأمنية ــ وظيفياً بحسب معايير وزارة الخدمة المدنية بحيث يمنح الحاصل على هذه البرامج درجة إضافية في المرتبة المثبت عليها.

أمّا على الصعيد الأكاديمي فقد تم ــ بالتشارك مع مركز الدراسات والبحوث بالكلية ــ تنفيذ حلقة النقاش العلمية السابعة الموسومة بـ "برامج الدبلومات العليا بالمعهد العالي للدراسات الأمنية: الواقع والتطلعات" بحضور مدراء إدارات التدريب في القطاعات الأمنية والجهات المستفيدة، والتي تمخّض عنها التوصية بإعادة تنفيذ برنامج الدبلوم العالي للأمن الفكري (في دورته الرابعة) وإقرار برنامج الدبلوم العالي في مكافحة الإرهاب (في دورته الأولى) ضمن برامج الدبلومات العليا بالمعهد العالي للدراسات الأمنية للعام الدراسي 1437/1438هـ، وهذا ماتمّ فعلياً بعد إقرار سعادة مدير عام الكلية لتوصيات حلقة النقاش العلمية.

وعلى صعيد التطوير فقد تمت موافقة سعادة مدير عام الكلية على اعتماد رؤية مقترحة لتحسين البيئة التعليمية والتقنية بالمعهد العالي .. وهي الآن في مراحل متقدمة، وبإذن الله سترى النور خلال هذا العام الدراسي.

وماهذا الدعم اللامحدود والاهتمام الفائق من سعادة مدير عام الكلية إلاً سيراً على خُطى رجل التطوير والتقنية وعرّاب الأمن صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف يحفظه الله.

حفظ الله بلادنا وولاة أمرنا من كل مكروه وأدام علينا جميعاً الأمن والإيمان والسلم والإسلام.